مشمس 26°
الرئيسية

تكبير الخط | تصغير الخط

   الاحد, 26 تشرين أول, 2014
بحث
  مركز المعلومات
المركز الإعلامي
معرض الصور
معرض الفيديو
مطبوعات
خرائط المناطق
24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الاسبوع
  دليل خدمات المناطق
  رسالة عمّان
  إتصل بنا
  لتبقى على تواصل
GAM on Facebook GAM on Twitter GAM on Youtube RSS Feeds Ammancity Google+ page
مركز المعلومات الأخبار اليومية
الموقع الرسمي لأمانة عمّان الكبرى - بلتاجي يؤكد ضرورة أن تكون القوانين والأنظمة والتعلميات معروفة وواضحة لكوادر الأمانة والمواطن
بلتاجي يؤكد ضرورة أن تكون القوانين والأنظمة والتعلميات معروفة وواضحة لكوادر الأمانة والمواطن
  انشر الخبر على Facebook
بلتاجي يؤكد ضرورة أن تكون القوانين والأنظمة والتعلميات معروفة وواضحة لكوادر الأمانة والمواطن
تاريخ الخبر: 06/01/2014

أكد أمين عمان عقل بلتاجي ضرورة أن تكون القوانين والأنظمة والتعلميات التي يستند اليها مراقبو الصحة والمهن معروفة وواضحة للمراقب والمواطن على حد سواء لتحقيق أهداف الرقابة بما ينعكس ايجابا على صحة وسلامة المواطن والمشهد الحضاري للمدينة.

وقال بلتاجي خلال تسلمه نسخة من دليل التفتيش لمراقبي الصحة ومفتشي المهن اليوم ضمن البرنامج الوطني لتطوير التفتيش على الأعمال أن الأمانة تسعى الى أن تكون أعمال الرقابة والتفتيش دافعا لتقديم الأفضل ورفع مستوى الخدمة من قبل المعنيين ويعزز البيئة الاستثمارية ويطورها.

ولفت الى أن الأمانة من أوائل المؤسسات المعنية في البرنامج الوطني لتطوير التفتيش على الأعمال لشمول العديد من القطاعات الصحية والمهنية ضمن مسؤولياتها ومهام الرقابة والتفتيش عليها ، مشددا ان تسير أعمال الرقابة في مسارها الصحيح كخدمة تتم بصورة حضارية ولا تشكل عبئا أو عائقا للعمل.

وشدد خلال اللقاء الذي حضره مدير المدينة ونائبه للشؤون الصحية والمدير التنفيذي للتراخيص على أن الأمانة معنية بتعزيز السلوك الايجابي ومعالجة السلبيات والمخالفات من خلال التوعية والتثقيف وتطبيق العقوبات الرادعة.

وثمن الدكتور أحمد عتيقة ممثل البعثة الدولية لمؤسسة التمويل الدولية / البنك الدولي تعاون الأمانة وجهودها بتزويد البرنامج بكافة الانظمة والتعلميات التي تستند اليها اعمال الرقابة والتفتيش مما يدلل على جديتها في تطوير خدماتها وتسريع إجراءاتها وايجاد فلسفة ومعايير موحدة تطبق من قبل كافة العاملين في مجال الرقابة والتفتيش في الأمانة.

واستعرضت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية د ميرفت مهيرات محاور الدليل الذي يشتمل على القوانين والانظمة والتعلميات وأهداف التفتيش والرقابة وأنواع التفتيش والميثاق السلوكي للمفتش . ونوهت الى أنه سيتم عقد دورات تدريبية للمفتشين لإطلاعهم على محتويات الدليل والإلتزام بها لتقديم خدمات رقابة صحية ومهنية ذات جودة وكفاءة عالية للوصول الى رقابة ذاتية لمواطنين عمان لتكون المدينة بيئة مثالية للعيش والعمل.

وتعتبر أمانة عمان من أوائل المؤسسات التي انجزت الدليل ضمن البرنامج الوطني لتطوير التفتيش على الأعمال الذي تشرف عليه وزارة الصناعة والتجارة ويشمل 12 مؤسسة تقوم بأعمال التفتيش والرقابة.

المركز الاعلامي - احمد العموش
  أعضاء الموقع
اسم المستخدم
كلمة المرور

تذكرني

>مستخدم جديد    >كلمة المرور؟
  فعاليات 2014
تشرين أول, 2014    
ح ن ث ع خ ج س
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31

  رأيكم يهمنا

هل تؤيد تحديد مواقع منظمه ومهيأة للبسطات والبيع العشوائي ؟

نعم
لا


  مواقع صديقة
جميع الحقوق محفوظة © 2001- 2014 أمانة عمّان الكبرى
نبذة عنا مديريات الامانة أسئلة متكررة اتصل بنا
RSS EN خريطة الموقع الاخبار الخدمات الالكترونية