شعار الامانة       
       
حالة الطقس في عمان غائم جزئي ° 15    الاثنين 16 كانون الأول 2019
الرئيسية أمانة عمّان الخدمات الالكترونية مشاريعنا خدماتنا علاقاتنا السياحة في عمّان اتصل بنا
بحث      
--
   مركز المعلومات
المركز الإعلامي
معرض الصور
التقرير اليومي-المركز الاعلامي
خرائط المناطق
  تطبيقات الهواتف الذكية
تحميل تطبيق امانة عمان الكبرى على الاندرويد
تحميل تطبيق امانة عمان الكبرى على IOS
  الدليل الارشادي لرخص الابنية line
  بطاقات الخدمة الدوائر line
  بطاقات الخدمة المناطق line
  بطاقات الشكاوي line
  رسالة عمّان line
  إتصل بنا line
  لتبقى على تواصل
GAM on Facebook GAM on Twitter GAM on Youtube Ammancity Flickr page
 
مركز المعلومات الأخبار اليومية
الموقع الرسمي لأمانة عمّان الكبرى - الأمانة: دراسة للوقوف على احتياجات المدينة ومواطنيها من النقل العام
الأمانة: دراسة للوقوف على احتياجات المدينة ومواطنيها من النقل العام
الأمانة: دراسة للوقوف على احتياجات المدينة ومواطنيها من النقل العام

تاريخ الخبر: 03-12-2019

أطلقت مديرية النقل العام في أمانة عمان دراسة لشبكة خطوط النقل العام في العاصمة؛ لمعرفة حجم الطلب والوقوف على ملاحظات واقترحات المواطنين لخدمات النقل العام في المدينة.

وبين مدير دائرة عمليات النقل المهندس خالد أبو عليم، أن الدراسة ستشمل كافة مناطق العاصمة وعلى مراحل، حيث ستغطي المرحلة الأولى من الدراسة منطقة المقابلين . وأكد أن الأمانة تعمل على ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في مجال تطوير النقل العام وتحقيق الأفضل للمواطن من خلال بناء إستراتيجيات مستقبلية منظمة مع تنفيذ خطط واضحة المعالم ترتبط ببرنامج زمني واضح بهدف الوصول إلى منظومة نقل متكاملة وآمنة للمواطنين في المدينة.

وأشار أبو عليم إلى أن الدراسة التي أعدتها مديرية النقل العام، تم نشرها مؤخراً عبر مختلف قنوات التواصل الاجتماعي وموقع أمانة عمان الالكتروني والصفحات المخصصة لمنطقة المقابلين، تهدف كذلك لمعرفة المناطق التي تحتاج لخدمات النقل العام كمناطق جديدة ، والمناطق التي تحتاج إلى تعزيز في الخطوط. وتتضمن الدراسة 14 سؤالاً ، تتمحور حول استخدام النقل العام وعملية تقييم لمنظومة النقل أن وجدت بالمنطقة ، والوسائل المناسبة للنقل العام، ومعدلات انتظار وزمن رحلات النقل العام، وتحديد المسارات ( نقطة بداية ونهاية ) إضافة للحلول المقترحة لتحسين وتطوير خدمات النقل العام . وكانت أمانة عمان أعلنت مؤخراً عن تأسيس شركة "رؤية عمان للنقل" التي قامت بتشغيل " باص عمان " ويعمل ضمن ترددات وأوقات منتظمة بأعلى المواصفات العالمية ومجهزة للأشخاص ذوي الاعاقة ، وكبار السن، والعمل على نظام الدفع الالكتروني، فضلا عن كونها صديقة للبيئة .

المركز الاعلامي - موسى الزيود
  أعضاء الموقع
اسم المستخدم
كلمة المرور

تذكرني

>مستخدم جديد  
>نسيت كلمة المرور
مكتب الامين
تقديم طلب معلومات
ميثاق خدمة المتعاملين
الخطة الوطنية الشاملة لحقوق
الانسان 2016-2025
شاركنا تعبئة الاستبيان
استراتيجية المباني الخضراء
تعليمات الطاقة الشمسية
  مواقع صديقة
  رأيكم يهمنا
ما مدى رضاك عن استعدادات الامانة خلال المنخفضات الجوية واعلان حالة الطوارىء؟




الإستفتاءات السابقة
شعار امانة عمان جميع الحقوق محفوظة © 2001- 2019 أمانة عمّان الكبرى
آخر تحديث للبيانات 16/12/2019
row نبذه عنا row EN row خريطة الموقع row مديريات الامانة row الخدمات الالكترونية
row  أسئلة متكررة row  اتصل بنا row  الشروط والأحكام row  سياسة الخصوصية row  سهولة الاستخدام
Valid CSS!