شعار الامانة       
       
حالة الطقس في عمان مشمس ° 31    الاحد 9 آب 2020
الرئيسية أمانة عمّان الخدمات الالكترونية مشاريعنا خدماتنا علاقاتنا السياحة في عمّان اتصل بنا
بحث      
--
   مركز المعلومات
المركز الإعلامي
معرض الصور
التقرير اليومي-المركز الاعلامي
خرائط المناطق
  تطبيقات الهواتف الذكية
تحميل تطبيق امانة عمان الكبرى على الاندرويد
تحميل تطبيق امانة عمان الكبرى على IOS
  الدليل الارشادي لرخص الابنية line
  بطاقات الخدمة الدوائر line
  بطاقات الخدمة المناطق line
  بطاقات الشكاوي line
  رسالة عمّان line
  إتصل بنا line
  لتبقى على تواصل
GAM on Facebook GAM on Twitter GAM on Youtube Ammancity Flickr page
 
مركز المعلومات الأخبار اليومية
الموقع الرسمي لأمانة عمّان الكبرى - أمين عمان في إجتماع مجلس عمداء المدن للهجرة : حلول عملية اتخذتها الأمانة لمواجهة جائحة كورونا
أمين عمان في إجتماع مجلس عمداء المدن للهجرة : حلول عملية اتخذتها الأمانة لمواجهة جائحة كورونا
أمين عمان في إجتماع مجلس عمداء المدن للهجرة : حلول عملية اتخذتها الأمانة لمواجهة جائحة كورونا

تاريخ الخبر: 23-07-2020

شارك أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة في الاجتماع السنوي لمجلس عمداء المدن للهجرة MMCالذي إستضافه عمدة لوس انجلوس Eric Gracetti ، وعقد عن بُعد عبر الربط التقني ( منصة الفيديو) .

ويهدف الاجتماع الى تعزيز التضامن العالمي بشأن الإستجابة الشاملة لـ COVID-19 والتعافي من خلال إطلاق حملة عامة تعرض الحلول العملية التي اتخذها عمداء مجلس MMC لوضع معيار عالمي جديد لإدماج المهاجرين واللاجئين ، وتبادل التحديات والفرص بين عمداء مجلس MMC والتي يواجهونها في بناء استجابة وتعافي المهاجرين واللاجئين من COVID-19 ، وتحديد الشراكة وفرص التعاون مع الجهات المانحة والهيئات الدولية المتعددة لدعم الإجراءات المحلية والتأكد من أن خطة التعافي من جائحة كورونا COVID-19عادلة ومستدامة لجميع المقيمين بغض النظر عن وضعهم .

وأشار أمين عمان في مداخلته الى ما يمر به العالم من ظروف استثنائية لمواجهة جائحة كورونا التي أدت الى العديد من التحديات الصحية والاقتصادية وفي التعليم وحرية التنقل ، لافتاً الى ما بذلته مدن العالم لمواجهة الجائحة وضمان إستمرار حصول السكان على الخدمات الضرورية للحياة .

وقال " في مدينة عمان وقفت امانة عمان بجانب الجهات الحكومية والأمنية لضمان إستمرارية الحياة والحفاظ على صحة المواطنين من خلال اعمال تعقيم مستمرة للمدينة والمرافق العامة مع ديمومة تقديم الخدمات الاعتيادية للمواطنين مثل جمع ونقل النفايات ومعالجتها والتخلص منها " .

ولفت الشواربة الى ان الامانة وظفت هذا الظرف الاستثنائي إيجابا لانجاز مشاريع تعنى بالتحسينات المرورية واستكمال حزم البنية التحتية للباص سريع التردد .

وأضاف " تم تقديم خدمات طارئة لدعم اللاجئين الذين يسكنون عمان من خلال الشراكات مع المنظمات الدولية كالمنظمة الدولية للهجرةIRC حيث قاموا خلال فترة الحظر الشامل في عمان بسبب جائحة كورونا بالوصول الى العائلات المحتاجة والمتضررة من اللاجئين وتوزيع مبلغ 32000 دولار الى 106 عائلة ، وتوزيع أكثر من الف طرد للسلامة والتعقيم لعائلات في المناطق الفقيرة في عمان .

وأشار الشواربة ان هذه الخدمات تتوسع في الوقت الحالي لمساعدة الأسر للتعامل مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها من خلال المنظمات التي تعمل مع الامانة مثل الوكالة الالمانية للتنمية GIZ من خلال برنامج النقد مقابل العمل ومشروع تحسين الظروف المعيشية للسكان في المناطق الاكثر فقرا .

كما يستمر العمل بمشروع الاستجابة للأزمة السورية الممول من قبل EBRD والذي يهدف لتحسين البنية التحتية على الاخص في قطاع ادارة النفايات للتمكن من تغطية الاحتياجات المتزايدة التي نشأت من زيادة عدد السكان وتدفق اللاجئين السوريين.

ولفت أمين عمان الى مشروع قلب عمان الممول من الحكومة اليابانية من خلال المعهد الانمائي للأمم المتحدة UNDP والمتعلق بتطوير منطقة وسط البلد في عمان لتصبح حاضنة لريادة الأعمال وخاصة بين فئات الشباب وتطوير البيئة الاقتصادية وزيادة فرص العمل وذلك لتعزيز الهوية الخاصة بمدينة عمان لتبقى المدينة الحاضنة inclusive city والمستضيفة. وأوصى الإجتماع بوضع معايير عالمية تضمن تعافي المدن والمجتمعات والسكان من أزمة كورونا بشكل مرن ومستدام لسنوات قادمة ، وتمكين اللاجئين بان يكونوا جزءا من مكافحة جائحة كورونا والمساعدة في إيجاد الحلول لها ، وضمان حصول الافراد على الخدمات الصحية والانتعاش الاقتصادي . يذكر ان مجلس عمداء المدن للهجرة تأسس من رؤساء البلديات ويهدف لتمكين قادة المدن من القدرات العملية والمعرفية ، وللانخراط في دبلوماسية الهجرة وصنع السياسات على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية والتأكد من أن الاستجابات العالمية لقضايا المهاجرين واللاجئين تعكس وتعالج الحقائق على أرض الواقع لصالح الوافدين والمجتمعات التي تستقبلهم ويضم 10 اعضاء من رؤساء البلديات هي عمان،بريستول، فري تاون، كومبارا، لوس انجلوس، ميلانو، مونتريال، ساوباولو، زيوريخ، والعمدة السابق لأثينا المبعوث الخاص لل MMC.

المركز الاعلامي - جميلة خير
  أعضاء الموقع
اسم المستخدم
كلمة المرور

تذكرني

>مستخدم جديد  
>نسيت كلمة المرور
مكتب الامين
قوائم التخمين 2019
المشاريع البيئية - الغباوي
ميثاق خدمة المتعاملين
الخطة الوطنية الشاملة لحقوق
الانسان 2016-2025
شاركنا تعبئة الاستبيان
استراتيجية المباني الخضراء
تعليمات الطاقة الشمسية
  مواقع صديقة
  رأيكم يهمنا
ما مدى رضاك عن التشجير والتخضير بالمدينة وجماليات الحدائق?




الإستفتاءات السابقة
شعار امانة عمان جميع الحقوق محفوظة © 2001- 2020 أمانة عمّان الكبرى
آخر تحديث للبيانات 09/08/2020
row نبذه عنا row EN row خريطة الموقع row مديريات الامانة row الخدمات الالكترونية
row  أسئلة متكررة row  اتصل بنا row  الشروط والأحكام row  سياسة الخصوصية row  سهولة الاستخدام
Valid CSS!